فهرس المؤلفين

ا

  • السيد أحمد، ميمي تأثير التفاعل بين مستوى الطموح وتحمل الغموض لدى الطالب الريادي في فاعلية الذات الابداعية من وجهة نظر طلبة کلية التربية بالرستاق [المجلد 81، العدد 81، 2021، الصفحة 433-475]
  • السيد عامر، عبد الناصر المشکلات النفسية لجائحة کورونا (COVID-19) في المجتمع المصري [المجلد 81، العدد 81، 2021، الصفحة 1-12]
  • السيد عبد الرحمن الحجري، حنان برنامج قائم علي رموز الاستجابة السريعة (Q R Code) لتنمية المهارات المحاسبية والکفاءة الذاتية لطلاب المدارس الفنية المتقدمة التجارية ذوي السعات العقلية المختلفة وقياس فاعليته [المجلد 81، العدد 81، 2021، الصفحة 57-125]

ح

  • حافظ عمر ترکستاني، مريم الإسهام النسبي لکل من الذاکرة البصرية وبعض المتغيرات الديموغرافية في التنبؤ بالتمييز البصري للأطفال الصم وضعاف السمع. [المجلد 81، العدد 81، 2021، الصفحة 333-380]

ر

  • راغب الاتربى، عبير فاعلية ملف الإنجاز الإلکتروني على تنمية مهارات التفکير الإبداعي وتصميم الأزياء في ظل جائحة کورونا [المجلد 81، العدد 81، 2021، الصفحة 77-116]
  • رمزي الضبع، رباح الشراکة البينية للإشراف العلمي مدخل لتجويد الدراسات العليا بالجامعات المصرية [المجلد 81، العدد 81، 2021، الصفحة 13-75]
  • رمضان عزام السيد، محمودُ فَاعِلِيَّةُ تدريسِ العُلُومِ بِاستِخدَامِ التَّعَلّيُمِ التَّرفِيهِيِّ في تَنْمِيَةِ الفَهْمِ العَمِيقِ وَالکَفَاءَةِ الذَّاتِيَّةِ لَدَى تَلامِيذِ الصَّفِّ الثَّامِنِ المُعَاقِينَ سَمْعِيًّا [المجلد 81، العدد 81، 2021، الصفحة 443-504]

س

  • سيد حسن مهدى، ياسر وحدة مقترحة في "نظريات نشأة الکون" لتنمية فهم العلاقة بين العلم والدين ومهارة الجدل العلمي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 81، العدد 81، 2021، الصفحة 117-175]

ض

  • ضيف الله السلمي، نايف الخدمات والتسهيلات المقدمة للطلاب الدوليين في الجامعات الأسترالية والجامعات السعودية: دراسة مقارنة [المجلد 81، العدد 81، 2021، الصفحة 127-154]

ط

  • طلعت نصيف ميخائيل، إنجى التنمية المهنية للمعلمين فى ضوء مجتمعات الممارسة بالولايات المتحدة الأمريکية واستراليا وإمکان الإفادة منها فى مصر [المجلد 81، العدد 81، 2021، الصفحة 505-604]

ع

  • عبد الغنى العجمى، نهلة فاعلية ملف الإنجاز الإلکتروني على تنمية مهارات التفکير الإبداعي وتصميم الأزياء في ظل جائحة کورونا [المجلد 81، العدد 81، 2021، الصفحة 77-116]
  • عبد الفتاح نصر عبد الحميد، أسماء تصور مقترح لاستثمار رأس المال الفکرى فى الجامعات المصرية فى ظل التحول العالمى نحو اقتصاد المعرفة [المجلد 81، العدد 81، 2021، الصفحة 1-56]
  • عبد الکريم محمد الحميدي، حصة النشاط العلمي للمرأة السعودية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملک سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله- [المجلد 81، العدد 81، 2021، الصفحة 155-193]
  • عثمان العلمي، هالة فاعلية استخدام استراتيجية التعلم التعاوني في تدريس أدوات وماکينات الحياکة على التحصيل المعرفي وتنمية مهارات تقنية الحابکات المنزلقة لدى طالبات الاقتصاد المنزلي بکلية التربية النوعية [المجلد 81، العدد 81، 2021، الصفحة 605-636]

م

  • محمد إبراهيم أحمد، أمنيه استخدام إستراتيجية التعاقد في تدريس الأشغال الفنية لإکساب بعض مهارات التفکير المنظومي وتنمية تقدير الذات لتلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 81، العدد 81، 2021، الصفحة 335-379]
  • محمد أحمد محمد عبد القادر، مها تصور مقترح قائم على فلسفة التعليم من بعد في توظيف المنصات التعليمية الرقمية لتحقيق أهداف العملية التعليمية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر [المجلد 81، العدد 81، 2021، الصفحة 637-715]
  • محمد سليمان، تهانى فعالية بعض الإستراتيجيات القائمة على نظرية العبء المعرفى فى تنمية مهارات التفکير المنتج والتنظيم الذاتى فى العلوم بالمرحلة الإعدادية [المجلد 81، العدد 81، 2021، الصفحة 277-334]
  • محمد صفوت خريبه، إيناس الإسهام النسبي لکل من بيئة التعلم الإبداعية وسمات شخصية المعلم في التنبؤ بالتعلم الإبداعي لدى طلبة مدرسة STEM بالزقازيق [المجلد 81، العدد 81، 2021، الصفحة 381-441]
  • محمد عبدالله قاسم، مصطفى إسهام المدرسة الثانوية العامة بمحافظة الغربية في تنمية المهارات الحياتية العامة لدى طلابها من وجهة نظر الطلاب والمعلمين [المجلد 81، العدد 81، 2021، الصفحة 279-331]
  • مصطفى السيد مصطفى الحنفي، رشا الشراکة البينية للإشراف العلمي مدخل لتجويد الدراسات العليا بالجامعات المصرية [المجلد 81، العدد 81، 2021، الصفحة 13-75]
  • مناحي ماجد البقمي، فوزية النشاط العلمي للمرأة السعودية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملک سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله- [المجلد 81، العدد 81، 2021، الصفحة 155-193]

ن

  • نبيل عبد الحفيظ إبراهيم، لبنى فاعلية برنامج تدريبى مقترح لمعلمى الدراسات الاجتماعية قائم على التکامل بين أداة التحليل الرباعى SWOT ونموذج تحسين الأداء PDCA لتنمية مهارات إدارة المعرفة المهنية والقدرة على التأمل الذاتى المهنى. [المجلد 81، العدد 81، 2021، الصفحة 193-277]
  • نبيل عطا، سالي عادات العقل المنبئة بفاعلية الذات الإبداعية والتوافق الأکاديمي لدى طلاب کلية التربية [المجلد 81، العدد 81، 2021، الصفحة 177-276]